اخبار البلدية

قسم الصحة والبيئة..إرشادات هامة للمواطنين للحد من انتشار البعوض


2019-07-04


 

دعت بلدية الشوكة المواطنين إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والخاصة بالوقاية والحد من انتشار حشرة البعوض الضارة لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه تكاثر الحشرة . 
 

وتضمنت الإرشادات التي نشرتها البلدية عبر وسائل الإعلام المختلفة عدة طرق للوقاية من انتشار البعوض منها: ضرورة تغطية خزانات المياه المنزلية، وتجفيف أي مياه راكدة تتواجد حول المنازل، والتخلص من أي إطارات للسيارات أو أي أوعية تتجمع بها المياه، وكذلك تركيب شبك على النوافذ المنزلية لمنع دخول الحشرات الضارة، وتسهيل عمل طواقم الصحة الوقائية وتقديم العون لهم . 
 

كما شملت الإرشادات أيضاً، استخدام الوسائل العلاجية المناسبة في حالة التعرض للسلع من قبل البعوض، وتغيير المياه الموجودة في الأوعية الخاصة بالحيوانات والطيور لمنع توافد البعوض عليها .
 

وأعلن الصحة والبيئة في البلدية أن طواقمه كثفت منذ بداية فصل الصيف من عمليات مكافحة الحشرات الضارة  التى يتزايد فيه تكاثر الحشرات لاسيما حشرة البعوض الضارة . 
 

وذكر القسم أن الأعمال شملت إجراء مسح ميداني للمناطق التي تتكاثر بها البعوض والتخلص من تجمعات للمياه لمنع توافد البعوض عليها .

كما طالب المواطنين التأكد من عدم وجود اي مكاره صحية داخل منازلهم وضرورة مكافحتها.
 

وأوضح أنه تم رش العديد من المناطق التي يتكاثر بها البعوض وقائياً لمنع تكاثرها في تلك المناطق.
 

وبين أنه تم أيضاً معالجة حوالى (12) شكوى وردت من المواطنين تتعلق بوجود حشرات ضارة، ومكاره صحية، ومزارع في الأحياء السكنية .
قسم الإعلام