اخبار البلدية

مع بداية فصل الصيف..إرشادات هامة لأهالى الشوكة لتفادي أزمة المياه.


2019-07-01


دعت بلدية الشوكة المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك المياه وتركيب خزانات مياه أرضية لمنع نقص المياه في البيوت لتجاوز مشكلة الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه استهلاك المياه  .

 

وأوضحت البلدية أنها تبذل جهودا كبيرة لتحقيق توافق بين جدولي توزيع المياه والكهرباء ولكن هناك صعوبة في ذلك بسبب أن جدول الكهرباء حالياً دائم التغير وغير ثابت وأن أي ارتباك في جدول الكهرباء يؤدي إلى عجز في كمية الكهرباء الواصلة لآبار البلدية في رفح الغربية وللأسف يؤثر سلباً على جدول توزيع المياه في الشوكة . 

ودعت للمحافظة على محابس وشبكات المياه في المنازل والشوارع وعدم العبث بها وتفقد عوامات المياه في الخزانات المنزلية والتأكد من صحة عملها وعدم وجود تسريب للمياه وكذلك التبليغ عن أي حالة تعدي أو سرقة على خطوط المياه.

وأكدت البلدية على ضرورة أن يقوم كل مشترك تسديد ما عليه من متأخرات مالية  والالتزام بدفع الفاتورة الشهرية كحد أدنى.

وأهابت البلدية بالمواطنين بضرورة إتباع إرشادات المحافظة على المياه البلدية وترشيد استهلاكها وهى للاستخدام المنزلى وليس لاستخدام الزراعى وعدم استخدامها في رش الشوارع وغسيل السيارات بشكل خاطئ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن متوسط استهلاك الفرد من المياه 70 لتر يومياً ..

وأوضحت أنها تبذل جهودا كبيرة لاستمرار توفير المياه للمواطنين وتشغيل الآبار في البلدة وتحديث شبكات المياه وتنفيذ مشاريع في قطاع المياه.

وبينت أنها نفذت العديد من المشاريع الكبيرة  خلال السنوات القليلة الماضية في مجال تطوير شبكات المياه في الشوكة وإنشاء خزانات للمياه وحفر آبار جديدة للمياه والتعاون مع مؤسسات محلية ودولية لتنفيذ مشاريع لتغلب على أزمة المياه.

 وختاماً نشكر لكم تفهمكم وتعاونكم ويسعدنا استقبال مقترحاتكم وأرائكم ونأمل مشاركتكم الفعالة في اللقاءات المجتمعية التي تُعقد في البلدية لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بالمشاريع والخدمات وتحسين الأداء .